ضرورة إنحصار النفس بالإيمان فى الله أثناء الضيقة

Magdi_anisرسالة بابا صادق هذه المرة إلى أبنته الروحية (ن), يعالج فيها بقوة حياة الروح الذى فيه, الضيقات والمشاكل والأختبارات الصعبة التى تمر فيها بنات وأبناء المسيح, ليضع كل تلك الصعوبات فى قوة التغيير الحقيقى, التى تحملها الضيقة إلى المؤمن, فكل الضيقات التى تواجه أبناء الله, قد رُتِبتْ بسماح الروح, لأجل تغيير النفوس وأعلان القوة بها ولها, بهدف أستعلان مكانتها الحقيقية التى تفوق كل تأثيرات وأغراءات العالم لها, ليعرف كل العالم بأننا تلاميذه.

– ويصحبنا فى هذه الرحلة الشاقة المعزية, م. مجدى أنيس موضحاً أيضاً المعنى الحقيقى والقصد الإلهى للشفاعة, لنتأكد بإنه من الخطأ أن نفصل مفهوم الشفاعة عن وحدة الجسد الواحد!!

– فالشفاعة هى وحدة الجسد الواحد سواء فى السماء أو على الأرض, فجسد المسيح واحد ولا يمكن فصل أعضائه عن بعضها بالموت, فالموت غير قادر على ذلك فى المسيح يسوع, ولذا فالشفاعة هى صلة اللحم والدم التى لكل الأعضاء التى تشترك فى الجسد الواحد. ولذا فقد قيل بأننا (اعضاء جسمه، من لحمه ومن عظامه.) اف 5: 30.

– هذه الوحدة العجيبة التى لكل أعضاء الجسد الواحد, هى السبب فى إثارة المعاند ليظهر بمحاولاته الفاشلة, ليثير المقاومة للحياة الحقيقية التى لنا فى المسيح يسوع, ليرتدد خائباً سريعاً.

– فالقوة المضادة هى الفرصة الحقيقية, لظهور قوة وعمل الله فينا, وفى حياتنا التى لم توهب لنا, إلا لتمجيد إسمه بها وفيها.

لسماع المحاضرة:

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات